"تعليم الفرد هو الإستثمار الأكثر قيمة في هذا البلد و يمثل الأساس للتقدم و التنمية".صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لمدرسة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في منطقة الظفرة، أتمنى أن تستمتعوا بزيارة هذا الموقع و تستكشفوا سبب كون خريجي مدارسنا من بين الأكثر نجاحاً ليس في دولة الإمارات فقط و لكن على مستوى منطقة الخليج العربي.
حرصت حكومة دولة الإمارات على رفع و تطوير من مستوى التعليم في جميع الإمارات السبع والإهتمام برأس المال البشري، وهنا في منطقة الظفرة نحن فخورون بالدور الذي نلعبه في تعليم و تدريب المواهب الإماراتية الشابة ليصبحوا علماء، فنيين، و تقنيين مما يساهم في تطوير اقتصاد مستقبلي آمن، متنوع، و تنافسي لمنطقة الظفرة و لدولة الإمارات ككل.
جميع طلابنا يتخرجون بمستوى متقدم من المعرفة في التخصصات العلمية و الرياضيات، و خلال فترة تواجدهم معنا يكتسبون خبرات تساعدهم على تطبيق المفاهيم العلمية و الرياضيات لإيجاد حلول لمشاكل و تحديات حقيقية على أرض الواقع. القيام بأعمال المشاريع عن طريق تطبيق المناهج الدراسية المتداخلة والمكملة للأخرى مثل مبادرة مشروع "ستريم" وتحضير الطلاب للمسابقات الوطنية، فبهذا نوفر فرص لطلابنا للعمل في فرق عمل لإظهار ابداعاتهم و لتطوير مهاراتهم في التصميم والابتكار ومن خلال أنشطة التعلم القائمة على الفريق، نقوم بتطوير مهارات الطلاب في القرن الحادي والعشرين في مجالات التشارك والتواصل والمنافسة الإيجابية. في كل يوم نتحدى طلابنا أن يكونوا مقيّمين، وأن يفكروا بشكل ناقد، وأن يستخدموا هذه المهارات لاتخاذ خيارات إيجابية في حياتهم. ومن خلال الأحداث الثقافية والمسابقات والرياضة والأنشطة الأخرى، نسعى إلى إلهام طلابنا بإحساس بالهدف والحماس والطموح الشخصي ومستوى عال من الوطنية.
أثناء تواجدهم معنا يستفيد طلابنا من الشراكات التي طورناها مع جهات حكومية، تجارية، صناعية، و أيضا خارج الدولة. من خلال تنسيبهم في دورات تدريبية و تدريب داخلي والإلتقاء بمتحدثين ضيوف من جهات صناعية و تجارية، حيث توفر هذه الشراكات أساساً راسخاً يستطيع طلابنا من خلاله توجيه أنفسهم نحو عالم العمل و تنمية مهاراتهم المهنية و فهم المسارات الوظيفية المثيرة العديدة المتاحة لهم.
بهذه الطرق و غيرها لقد وضعنا مدرستنا في طليعة توطين المهن التكنولوجية و العلمية في البلاد. سواءاً كنت أحد الوالدين أو طالباً محتملاً أو معلماً أو صاحب عمل أتمنى أن تجد موقعنا الإلكتروني و مدرستنا مصدر إلهام لكم.
نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لمدرسة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في منطقة الظفرة، أتمنى أن تستمتعوا بزيارة هذا الموقع و تستكشفوا سبب كون خريجي مدارسنا من بين الأكثر نجاحاً ليس في دولة الإمارات فقط و لكن على مستوى منطقة الخليج
منذ إنشائها في عام 2005، كان التصور بأن IAT نظام تعليمي متكامل وعالمي المستوى للتعليم الفني القائم على المهنية، والذي ينتج العلماء والمهندسين والفنيين المطلوبين لدولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. رسالة IAT هي تعزيز مختلف البرامج الدراسية من أجل تلبية المتطلبات الصناعية والتقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير التخصصات المناسبة لتغطية الاحتياجات الصناعية والتقنية للقوة العاملة المختصة.
حيث إن المجموعات المهنية مصممة ومفصلة وفقًا لاحتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي، والالتحاق في برنامج معين يعتمد في المقام الأول على مصالح الطالب وتقدمه الدراسي.
تم تصميم المناهج الدراسية ل IAT لتقديم أسس أكاديمية دقيقة جنبًا إلى جنب مع دورات قائمة على المعايير ضمن مجموعة التدريب العملي. مادة المناهج تقدم تفاصيل توزيع الفترات أسبوعيًا لكل مادة۔ كل فترة عبارة عن 45 دقيقة ومجموعه 45 حصة في الأسبوع. مصطلح "متطلبات الكتلة" تحت المواضيع تشير فقط إلى عدد الفترات المعينة لدورات الكتلة المهنية.
قراءة المزيد
مهام قسم التقييم هي تعزيز تحصيل الطالب بينما يتم إغلاق جميع الثغرات في وقت واحد بتوفير البيانات المناسبة والدقيقة عن أداء الطالب من خلال التقييمات المدرسية، على مستوى النظام الشاسع، والتقدير الموحد.
مقدمة فلسفتنا هي دعم عملية التعلم وتشجيع نجاح الطالب. ويتجسد هذا الدعم بالتأكد من أن مخرجات التعلم هي ذاتها موضوع التقييم. نحن نرفض تقييم نتائج التعلم التي لن تتحقق حتى ولو كانت مستهدفة. نظام الدرجات لدينا هو مجرد قياس اتقان الطالب للنتائج التي تحققت. وفيما يلي توضيح لهذه الفلسفة ...
فلسفة على وجه العموم، التقييم في أي مؤسسة تعليمية يخدم وظيفتين رئيسيتين. أولًا، أنه يشهد على أن الطلاب قد بلغوا المعرفة والكفاءات المحددة في نتائج التعلم لهذه الدورة، وبمعنى آخر، فإنه يشهد أن المعايير المعترف بها دوليًا قد تم استيفاءها. انتهاء التقييم بنجاح لدرجة مقبولة يمكن استخدامه في التقدم والارتقاء بالرتب العليا وأيضًا في اختيار التخصصات الأخرى. ويشار إلى التقييمات التي تستخدم لقياس أداء الطالب بعد انتهائه من المرحلة بالتقييمات التحصيلية. ثانيًا، التقييم يمكن أن يستخدم كأداة تقييم للتعليم والتعلم ...
مهمة القبول وإدارة التسجيلات، هي تنسيق وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تدعم العمل الأكاديمي لطلاب معهد التكنولوجيا التطبيقية للتسجيل المسبق لمرحلة ما بعد التخرج.
معهد التكنولوجيا التطبيقية يلتزم بإعداد جميع الطلاب من أجل النجاح في الحياة المهنية وفق متطلبات القرن ال 21 للمعرفة الاقتصادية. لذلك، أعدت IAT امتحان قبول الطلاب الوافدين للتأكد من كفاءتهم وقدراتهم على إيفاء المهارات الأساسية المطلوبة لتحقيق الوظيفة الموجهة الخاصة بهدف التعليم.
مدارسنا محظوظة لتكون قادرة على الاستفادة من التكنولوجيا في شكل (لاب توب) وكتب الكترونية وتوفير اللوح الذكي لمشاركة للطلاب.
تم كتابة الكتب الإلكترونية من قبل CDU لتلبية متطلبات مناهج دراسية محددة وتم تخصيصها لمستوى اللغة الإنجليزية للطلاب. المدارس ملتزمة لعملية خطة عملية للمراجعة (PDR). ويشارك في هذه العملية أهم أصحاب المصلحة، والطلاب، وكذلك المعلمين ويتم تشجيعهم على إضافة محتوى وتقديم اقتراحات لتحسين الشكل والمظهر من iBooks ،. بالإضافة إلى ذلك، فإن السمة الرئيسية للحاسوب المحمول هي الوصول إلى كل مكان، وتمكين المعلمين من الاستفادة الكاملة من تقنيات الويب 2.0. ويكون الطلاب قادرين على إجادة البحث والمراجعة والتعاون وامتلاك مهارات الكتابة لأنها تستخدم الحاسوب المحمول لإنجاز المهام. وقد تم تحديد هذه المهارات بأنها ضرورية للنجاح في القرن 21. وسهولة الوصول إلى شبكة الإنترنت يوفر فرصًا لا تحصى للنمذجة. سيكون الطلاب قادرين على مشاهدة دبليو من المهنيين في مكان العمل، وتقديم تفسيرات حول مواضيع محددة. هذا الاحتكاك المباشر يجعل التعلم تكون أكثر وضوحًا بكثير ...
دور مراكز مصادر التعلم، (LRCs)، هو تزويد الطلاب بأحدث الموارد والمعلومات في شكل مطبوعات ورقية وإلكترونية. LRCs هي محاور تعليمية ديناميكية متمحورة حول الطالب، كما أنها توفر وسيلة لتحويل تعليم الطلاب من تجربة تقليدية إلى وحدة متفاعلة، هي تجربة التعلم المبني علي التعلم الذاتي.
لتعزيز هذه الرؤية المهنية، أمناء المكتبات المؤهلين موجودون وعلى استعداد لتقديم الدعم والمساعدة للطلاب والموظفين. المكتبات توفر دورات توجيهية وتقدم تسهيل فصول ثقافية معلوماتية في مركز مصادر التعلم وفي الفصول الدراسية وتغتنم هذه الفرص لتعريف الطلاب على أحدث الموارد التي تدعم أهداف التعلم وتدريس المناهج الدراسية. تقدم دورات ثقافية ومعلوماتية للطلاب كفرص لتطوير مهارات التفكير النقدي، وإجراء البحوث واحترام …