IAT Logo
  • الاتصال
  • |
  • الوظائف
  • |
  • English
  • Search Icon
IAT | Home
ثانوية التكنولوجيا التطبيقية – مجمع طحنون بن محمد التعليمي
ACTVET Logo
ACTVET Logo
IAT Logo
ثانوية التكنولوجيا التطبيقية – مجمع طحنون بن محمد التعليمي
  • Sections
    • عن ثانويات التكنولوجيا التطبيقية
    • المدارس
    • النظام الإداري
    • التوظيف
    • أحداث
    • أخبار
    • ارشيف الفيديو
    • ارشيف الصور
    • النظام الإداري
  • المدارس
    • الحرم المدرسي - ابوظبي بنينالحرم المدرسي - ابوظبي بنين
    • الحرم المدرسي - ابوظبي بناتالحرم المدرسي - ابوظبي بنات
    • الحرم المدرسي - العين - الخرير- مجمع طحنون بن محمدالحرم المدرسي - العين - الخرير- مجمع طحنون بن محمد
    • الحرم المدرسي - العين - العقابية الحرم المدرسي - العين - العقابية
    • الحرم المدرسي – المنطقة الغربية بنينالحرم المدرسي – المنطقة الغربية بنين
    • الحرم المدرسي - المنطقة الغربية بناتالحرم المدرسي - المنطقة الغربية بنات
    • الحرم المدرسي - دبي بنينالحرم المدرسي - دبي بنين
    • الحرم المدرسي - الشارقة بنينالحرم المدرسي - الشارقة بنين
    • الحرم المدرسي - عجمان بنينالحرم المدرسي - عجمان بنين
    • الحرم المدرسي - عجمان بناتالحرم المدرسي - عجمان بنات
    • الحرم المدرسي – ام القوين بنينالحرم المدرسي – ام القوين بنين
    • الحرم المدرسي – ام القوين بناتالحرم المدرسي – ام القوين بنات
    • الحرم المدرسي – راس الخيمة بنينالحرم المدرسي – راس الخيمة بنين
    • الحرم المدرسي - الفجيرة بنينالحرم المدرسي - الفجيرة بنين
  • رسالة المدير
  • رسالة نائب مدير المدرسة
  • المناهج
  • التقييم
  • القبول
  • التعليم الإلكتروني
  • LRC
  • Downloads
    Professional Teaching Staff Promotion policy V3 22 Dec 2022
    Professional...
    04 كانون2/يناير 2023
    Academic Teaching Staff Promotion Policy V3 22 Dec 2022
    Academic...
    29 كانون1/ديسمبر 2021
    Human Resourses Handbook - Login is reqired
    كتيب دليل...
    27 تشرين1/أكتوير 2022
    المزيد
  • My IAT
    • مواقع هامة
      • Support Services Feedback and Complaints
      • نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية
      • البريد الإلكتروني
      • نظام الدعم الفني لتكنولوجيا التعليم للمدارس
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني للمدارس
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني لأبوظبي بوليتكنك
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني لمدارس
      • نظام التوظيف الإلكتروني لمعهد التكنولوجيا التطبيقية
      • نظام فهرس المكتبات "Sierra"
      • تقييم نظام الدعم الفني لتكنولوجيا التعليم للمدارس
    الدخول بهوية معهد التكنولوجيا التطبيقية
    • نسيت اسم المستخدم؟
    • نسيت كلمـة المرور؟
  • More
    • Important Documents
      • Parents Meeting Feedback
      • Students
      • Teachers
      • Administration
    • Academic
      • Newsletter
    • Contact
رسالة مدير المدرسة

الرئيسية / VP-أكاد صورة

إن المتغيرات الأخيرة والتي شهدتها المنظومة التعليمية في القرن الحادي والعشرين وبالذات مع الاحتياجات الملحة من قبل مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الصناعية بأن يكون الطلبة من خريجي المراحل الثانوية على استعداد كاف للانخراط المباشر في الدراسات الهندسية أو الفنية أو حتى يكونون على استعداد كاف للانخراط المباشر في المؤسسات الصناعية. وذلك تلبية لاحتياجات هذه المؤسسات والتي يجب أن تتماشى مع الخطط الاستراتيجية الخاصة بالدولة مثل خطة أبوظبي 2030.

اننا في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية – (مجمع الشيخ محمد بن طحنون العلمي) نؤمن بأننا لسنا هنا فقط لضمان حصول طلبتنا على أعلى مستوي من التعليم الثانوي والتكنولوجي والتقني والفني، ولكن إيماننا بأننا هنا لإعداد قادة المستقبل والذين ستعتمد عليهم الدولة في بناء مستقبلها الصناعي والتقني. فنجد من أهم طموحاتنا هو بناء العقلية التحليلية والقابلة للتطور والتعلم الذاتي لدى طلبتنا الذين نرى كل واحد منهم كقائد سيكون له أهم الاسهامات في المستقبل.

ولضمان تحقيق طموحاتنا فقد قام المجمع باستقطاب أفضل المعلمين والعاملين في مجال الدراسة التكنولوجية والتقنية والفنية، وبوجود هيئة تدريسية وإدارية تلبي أعلى المعايير والمتطلبات ولديها من الخبرة العلمية والعملية في هذا المجال، فإن اللبنة الأولى في تحقيق هذه الطموحات قد وضعت. ولكن ولإيماننا بأن الشراكة مع أولياء الأمور والمؤسسات ذات العلاقة هي من أهم الخطوات لتحقيق هذا الطموح، فإننا نسعى جاهدين لإدراج جميع الأشخاص والمؤسسات ذات العلاقة في المنظومة التعليمية الخاصة بطلبتنا لما يكون له المردود الإيجابي في مخرجاتنا التعليمية.

إنني وبصفتي ممثلا عن فريق العمل لأشعر بكامل الفخر بأن أكون جزءا من هذه المنظومة العظيمة، وأتعهد بالسعي الدائم لتطويرها وأن أكون مصغيا لكل الملاحظات التي تودون ذكرها لنا والتي تهدف لصالح طلبتنا من قادة المستقبل. 


سعيد راشد الكندي

مجمع طحنون بن محمد التعليمي – العين (بنين - بنات)
الرئيسية / VP-أكاد صورة

الرئيسية / VP-أكاد صورة

إن المتغيرات الأخيرة والتي شهدتها المنظومة التعليمية في القرن الحادي والعشرين وبالذات مع الاحتياجات الملحة من قبل مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الصناعية بأن يكون الطلبة من خريجي المراحل الثانوية على استعداد كاف للانخراط المباشر في الدراسات الهندسية أو الفنية أو حتى يكونون على استعداد كاف للانخراط المباشر في المؤسسات الصناعية. وذلك تلبية لاحتياجات هذه المؤسسات والتي يجب أن تتماشى مع الخطط الاستراتيجية الخاصة

......
اقرأ المزيد...
الرئيسية / VP-أكاد صورة
سعيد راشد الكندي
مجمع طحنون بن محمد التعليمي – العين (بنين - بنات)
الأحداث
الأخبار
الإعلانات
IAT
ياناير
19
2017
تجربة الاكتشاف
AAB
مايو
26
2016
Congratulations Graduates!
AAB
مايو
24
2016
Jiu Jitsu Abu Dhabi World Festival & Youth...
AAB
مايو
24
2016
CyberQuest
المزيد من الأخبار
IAT
ابريل
04
2016
مؤتمر التعليم التكنولوجي
Schools
فبريار
05
2017
System Wide Quiz 1
Schools
مارس
26
2017
Term 2 Break for Students/ Spring Internship
Schools
مارس
26
2017
Term 2 Break for Teachers
المزيد من الأحداث
AAB
مايو
25
2016
Grade 8 - 11 Exams
AAB
مايو
25
2016
Grade 12 exams
AAB
مايو
25
2016
Graduation Ceremony
GAD 2018   DS   AIN-B-01.png GAD 2018   DS   AIN-B-02.png GAD 2018   DS   AIN-B-03.png GAD 2018   DS   AIN-B-04.png
تخريج مدرسة العقبية ومجمع محمد بن طحنون 2018
1G7A1399.jpg 1G7A1382.jpg 1G7A1375.jpg 1G7A1406.jpg 1G7A1373.jpg 1G7A1414.jpg 1G7A1426.jpg 1G7A1429.jpg 1G7A1430.jpg 1G7A1437.jpg 1G7A1458.jpg 1G7A1472.jpg 1G7A1476.jpg 1G7A1480.jpg 1G7A1483.jpg 1G7A1484.jpg 1G7A1485.jpg 1G7A1489.jpg 1G7A1492.jpg 1G7A1496.jpg 1G7A1499.jpg 1G7A1502.jpg 1G7A1508.jpg 1G7A1517.jpg 1G7A1535.jpg 1G7A1549.jpg 1G7A1563.jpg 1G7A1565.jpg 1G7A1575.jpg 1G7A1581.jpg 1G7A1586.jpg 1G7A1593.jpg 1G7A1597.jpg 1G7A1598.jpg 1G7A1603.jpg 1G7A1607.jpg 1G7A1610.jpg 1G7A1613.jpg 1G7A1616.jpg 1G7A1621.jpg 1G7A1624.jpg 1G7A1633.jpg 1G7A1637.jpg 1G7A1642.jpg 1G7A1650.jpg 1G7A1654.jpg 1G7A1657.jpg 1G7A1666.jpg 1G7A1671.jpg 1G7A1678.jpg 1G7A1683.jpg 1G7A1687.jpg 1G7A1333.jpg 1G7A1336.jpg 1G7A1338.jpg 1G7A1341.jpg 1G7A1343.jpg 1G7A1354.jpg 1G7A1363.jpg 1G7A1366.jpg 1G7A1369.jpg
المؤتمر السنوي للتعليم التكنولوجي اليوم الأول
1G7A1722.jpg 1G7A1737.jpg 1G7A1756.jpg 1G7A1762.jpg 1G7A1745.jpg 1G7A1725.jpg 1G7A1766.jpg 1G7A1770.jpg 1G7A1784.jpg 1G7A1790.jpg 1G7A1799.jpg 1G7A1810.jpg 1G7A1811.jpg 1G7A1815.jpg 1G7A1824.jpg 1G7A1829.jpg 1G7A1839.jpg 1G7A1848.jpg 1G7A1856.jpg 1G7A1869.jpg 1G7A1890.jpg 1G7A1895.jpg 1G7A1683.jpg 1G7A1685.jpg 1G7A1699.jpg 1G7A1705.jpg 1G7A1718.jpg 1G7A1712.jpg
المؤتمر السنوي للتعليم التكنولوجي اليوم الثاني
Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B Graduation Ceremony 2015 - AIN B
احتفالات التخريج 2015 العين اولاد
Science Fair 2016 Science Fair 1.jpg ScienceFair 6.jpg ScienceFair 7.jpg ScienceFair 3.jpg ScienceFair 5.jpg
Science Fair 2016
National Day dancing teachers and students.jpg Blurred.jpg IMG_0075.jpg National Day Assembly.jpg IMAG4940.jpg
National Day 2015
IMAG5246.jpg IMAG5249.jpg IMAG5252.jpg IMAG5245.jpg IMAG5250.jpg IMAG5248.jpg IMAG5254.jpg IMAG5257.jpg IMAG5263.jpg
Graduation Projects 2016
ThinkScience2.jpeg ThinkScience1.jpeg ThinkScience3.jpeg
Think Science Competition 2016
Rugby Team 2016.jpg Rugby2016.jpg paintball.JPG Football 5.jpeg IMG_0142.jpg IMG_0144.jpg IMG_0146.jpg
Sport
IMG_0121.jpg Health Run 5.jpg Health Food.jpg Health Run 4.jpg Health Food 3.jpg Health Info 1.jpg Health Run 2.jpg Health Food 2.jpg Health Run.jpg
Health and Safety
Martyr's Day image.jpg martyrs day.png martyrs day.jpg
Martyr's Day 2015
IMG_0010.jpg IMG_0016.jpg IMG_0014.jpg IMG_0015.jpg
Traditional Arts in the UAE
المزيد من الألبومات
فيديوهات متميزة
فيديوهات جديدة
الأكثر مشاهدة
null
ديسمبر
19
2019
Heritage for Life - Video 1
تم الرفع بواسطة: Webmaster منذ 3 أشهر 3 سنوات
null
ديسمبر
19
2019
Heritage for Life - Video 2
تم الرفع بواسطة: Webmaster منذ 3 أشهر 3 سنوات
IAT
ياناير
15
2017
انطلاق الدورة الثالثة من أسبوع التعليم...
تم الرفع بواسطة: Webmaster منذ 2 أشهر 6 سنوات
Schools
يونيو
09
2016
E-Learning at STS (Secondary...
تم الرفع بواسطة: Webmaster منذ 9 أشهر 6 سنوات
ترجم
لا يوجد مقاطع فيديو وجدت!
ترجم
لا يوجد مقاطع فيديو وجدت!
ترجم
Curriculum Bulb

نبذة عن المناهج الدراسية

منذ إنشائها في عام 2005، كان التصور بأن IAT نظام تعليمي متكامل وعالمي المستوى للتعليم الفني القائم على المهنية، والذي ينتج العلماء والمهندسين والفنيين المطلوبين لدولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. رسالة IAT هي تعزيز مختلف البرامج الدراسية من أجل تلبية المتطلبات الصناعية والتقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير التخصصات المناسبة لتغطية الاحتياجات الصناعية والتقنية للقوة العاملة المختصة.

حيث إن المجموعات المهنية مصممة ومفصلة وفقًا لاحتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي، والالتحاق في برنامج معين يعتمد في المقام الأول على مصالح الطالب وتقدمه الدراسي.

تم تصميم المناهج الدراسية ل IAT لتقديم أسس أكاديمية دقيقة جنبًا إلى جنب مع دورات قائمة على المعايير ضمن مجموعة التدريب العملي. مادة المناهج تقدم تفاصيل توزيع الفترات أسبوعيًا لكل مادة۔ كل فترة عبارة عن 45 دقيقة ومجموعه 45 حصة في الأسبوع. مصطلح "متطلبات الكتلة" تحت المواضيع تشير فقط إلى عدد الفترات المعينة لدورات الكتلة المهنية.

قراءة المزيد

ATHS Logo

نظام التقييم

مهام قسم التقييم هي تعزيز تحصيل الطالب بينما يتم إغلاق جميع الثغرات في وقت واحد بتوفير البيانات المناسبة والدقيقة عن أداء الطالب من خلال التقييمات المدرسية، على مستوى النظام الشاسع، والتقدير الموحد.

مقدمة
فلسفتنا هي دعم عملية التعلم وتشجيع نجاح الطالب. ويتجسد هذا الدعم بالتأكد من أن مخرجات التعلم هي ذاتها موضوع التقييم. نحن نرفض تقييم نتائج التعلم التي لن تتحقق حتى ولو كانت مستهدفة. نظام الدرجات لدينا هو مجرد قياس اتقان الطالب للنتائج التي تحققت. وفيما يلي توضيح لهذه الفلسفة ...

فلسفة
على وجه العموم، التقييم في أي مؤسسة تعليمية يخدم وظيفتين رئيسيتين. أولًا، أنه يشهد على أن الطلاب قد بلغوا المعرفة والكفاءات المحددة في نتائج التعلم لهذه الدورة، وبمعنى آخر، فإنه يشهد أن المعايير المعترف بها دوليًا قد تم استيفاءها. انتهاء التقييم بنجاح لدرجة مقبولة يمكن استخدامه في التقدم والارتقاء بالرتب العليا وأيضًا في اختيار التخصصات الأخرى. ويشار إلى التقييمات التي تستخدم لقياس أداء الطالب بعد انتهائه من المرحلة بالتقييمات التحصيلية. ثانيًا، التقييم يمكن أن يستخدم كأداة تقييم للتعليم والتعلم ...

قراءة المزيد
assessment-strip-img-col2

مهمة القبول

مهمة القبول وإدارة التسجيلات، هي تنسيق وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تدعم العمل الأكاديمي لطلاب معهد التكنولوجيا التطبيقية للتسجيل المسبق لمرحلة ما بعد التخرج.

قوانين القبول

معهد التكنولوجيا التطبيقية يلتزم بإعداد جميع الطلاب من أجل النجاح في الحياة المهنية وفق متطلبات القرن ال 21 للمعرفة الاقتصادية. لذلك، أعدت IAT امتحان قبول الطلاب الوافدين للتأكد من كفاءتهم وقدراتهم على إيفاء المهارات الأساسية المطلوبة لتحقيق الوظيفة الموجهة الخاصة بهدف التعليم.

إعلان القبول

نستقبل طلبات القبول الجديدة لمدارس ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2020 - 2021 ابتداء من يناير 2020 . يمكنك استخدم الزر الأسفل للوصول إلى نموذج التسجيل. القبول الجديد

متطلبات القبول

  • يجب أن يكون المتقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الفئات العمرية من (13 إلى 15 سنة للطلاب G9)، ومن (14-16 للطلاب G10) في اليوم الأول من الدراسة.
  • ناجح من الصف الثامن لطلاب G9، والصف التاسع لطلاب G10.
  • اجتياز امتحان الدخول والمقابلة.
  • ملء استمارة الطلب على الانترنت
e-learning image

التعليم الإلكتروني

مدارسنا محظوظة لتكون قادرة على الاستفادة من التكنولوجيا في شكل (لاب توب) وكتب الكترونية وتوفير اللوح الذكي لمشاركة للطلاب.

تم كتابة الكتب الإلكترونية من قبل CDU لتلبية متطلبات مناهج دراسية محددة وتم تخصيصها لمستوى اللغة الإنجليزية للطلاب. المدارس ملتزمة لعملية خطة عملية للمراجعة (PDR). ويشارك في هذه العملية أهم أصحاب المصلحة، والطلاب، وكذلك المعلمين ويتم تشجيعهم على إضافة محتوى وتقديم اقتراحات لتحسين الشكل والمظهر من iBooks ،. بالإضافة إلى ذلك، فإن السمة الرئيسية للحاسوب المحمول هي الوصول إلى كل مكان، وتمكين المعلمين من الاستفادة الكاملة من تقنيات الويب 2.0. ويكون الطلاب قادرين على إجادة البحث والمراجعة والتعاون وامتلاك مهارات الكتابة لأنها تستخدم الحاسوب المحمول لإنجاز المهام. وقد تم تحديد هذه المهارات بأنها ضرورية للنجاح في القرن 21. وسهولة الوصول إلى شبكة الإنترنت يوفر فرصًا لا تحصى للنمذجة. سيكون الطلاب قادرين على مشاهدة دبليو من المهنيين في مكان العمل، وتقديم تفسيرات حول مواضيع محددة. هذا الاحتكاك المباشر يجعل التعلم تكون أكثر وضوحًا بكثير ...


قراءة المزيد ...

مركز مصادر التعلم


دور مراكز مصادر التعلم، (LRCs)، هو تزويد الطلاب بأحدث الموارد والمعلومات في شكل مطبوعات ورقية وإلكترونية. LRCs هي محاور تعليمية ديناميكية متمحورة حول الطالب، كما أنها توفر وسيلة لتحويل تعليم الطلاب من تجربة تقليدية إلى وحدة متفاعلة، هي تجربة التعلم المبني علي التعلم الذاتي.


الثقافة المعلوماتية


لتعزيز هذه الرؤية المهنية، أمناء المكتبات المؤهلين موجودون وعلى استعداد لتقديم الدعم والمساعدة للطلاب والموظفين. المكتبات توفر دورات توجيهية وتقدم تسهيل فصول ثقافية معلوماتية في مركز مصادر التعلم وفي الفصول الدراسية وتغتنم هذه الفرص لتعريف الطلاب على أحدث الموارد التي تدعم أهداف التعلم وتدريس المناهج الدراسية. تقدم دورات ثقافية ومعلوماتية للطلاب كفرص لتطوير مهارات التفكير النقدي، وإجراء البحوث واحترام …

قراءة المزيد

ATHS
  • عن ثانويات التكنولوجيا التطبيقية
    • الرؤية
    • المهام
    • رسالة رئيس مجلس الإدارة
    • مجلس الامناء
  • الإدارة الأكاديمية
    • مبدأ إدارة IAT
    • نظرة عامة
    • دليل الإدارة الأكاديمية
    • المدارس
  • التوظيف
    • ترحيب
    • لماذا تعمل لدا IAT
    • المعيشة في الإمارات
    • الشواغر
    • إدارة شؤون الموظفين
  • روابط مفيدة
    • أحداث
    • أخبار
    • المؤتمرات التقنية
    • عروض الفيديو
    • عروض الصور
    • تحميلات
© 2014 IAT, جميع الحقوق محفوظة | Institute of Applied Technology, Abu Dhabi | 800 IAT
قسم تكنولوجيا التعليم.

اشترك في النشرة الإخبارية مدرستنا.

captcha
النشرة الإخبارية