IAT Logo
  • الاتصال
  • |
  • الوظائف
  • |
  • English
  • Search Icon
IAT | Home
ACTVET Logo
ACTVET Logo
IAT Logo
  •  Section
    • عن ثانويات التكنولوجيا التطبيقية
    • النظام الإداري
    • التوظيف
    • أحداث
    • أخبار
    • ارشيف الفيديو
    • ارشيف الصور
    • النظام الإداري
  • المدارس
    • مدارس - ابوظبي اولادمدارس - ابوظبي اولاد
    • مدارس - ابوظبي بناتمدارس - ابوظبي بنات
    • ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - العين - الخرير - مجمع طحنون بن محمد التعليميثانوية التكنولوجيا التطبيقية - العين - الخرير - مجمع طحنون بن محمد التعليمي
    • ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - العين - العقابية ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - العين - العقابية
    • مدارس - المنطقة الغربية اولادمدارس - المنطقة الغربية اولاد
    • مدارس - المنطقة الغربية بناتمدارس - المنطقة الغربية بنات
    • مدارس - دبي اولادمدارس - دبي اولاد
    • مدارس - الشارقة اولادمدارس - الشارقة اولاد
    • مدارس - عجمان اولادمدارس - عجمان اولاد
    • مدارس - عجمان بناتمدارس - عجمان بنات
    •  مدارس - ام القوين اولاد مدارس - ام القوين اولاد
    • مدارس - ام القوين بناتمدارس - ام القوين بنات
    • مدارس - راس الخيمة اولادمدارس - راس الخيمة اولاد
    • مدارس - الفجيرة اولادمدارس - الفجيرة اولاد
  • كلمة مدير نظام المدارس
  • المناهج
  • التقييم
  • القبول
  • التعليم الإلكتروني
  • مركز موارد التعليم
  • Downloads
    Professional Teaching Staff Promotion policy V3 22 Dec 2022
    Professional...
    04 كانون2/يناير 2023
    Academic Teaching Staff Promotion Policy V3 22 Dec 2022
    Academic...
    29 كانون1/ديسمبر 2021
    Human Resourses Handbook - Login is reqired
    كتيب دليل...
    27 تشرين1/أكتوير 2022
    المزيد
  • My IAT
    • مواقع هامة
      • Support Services Feedback and Complaints
      • نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية
      • البريد الإلكتروني
      • نظام الدعم الفني لتكنولوجيا التعليم للمدارس
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني للمدارس
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني لأبوظبي بوليتكنك
      • نظام إدارة التعلم الإلكتروني لمدارس
      • نظام التوظيف الإلكتروني لمعهد التكنولوجيا التطبيقية
      • نظام فهرس المكتبات "Sierra"
      • تقييم نظام الدعم الفني لتكنولوجيا التعليم للمدارس
    الدخول بهوية معهد التكنولوجيا التطبيقية
    • نسيت اسم المستخدم؟
    • نسيت كلمـة المرور؟
لمساعدة الطلاب في تطوير مهارات القرن 21، اختارت IAT تنفيذ حل من خلال التعليم الإلكتروني واحد- لواحد لتحقيق أقصى قدر من الفرص لتعليم الطلاب.
- بيل غيتس
المبادئ الراسخة للتعليم التكنولوجي والمهني قد حصلت على الاعتماد على نطاق المنظومة من الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس (SACS) في الولايات المتحدة.
 
يهدف برنامج العلوم المتقدمة إلى تهيئة الطلاب النخبة والمتميزين في التعليم الثانوي للدخول في التعليم الجامعي بحيث يجتازون بعض المواد المطلوبة في الرياضيات والعلوم.
 
كبار رجال الأعمال من المجموعات المهنية تفسح المجال ليكونوا شركاء في التعليم حيث يمكن للطلاب من المشاركة في فرص التطوير الوظيفي الأكثر شمولاً التي تساعد في تحديد الأهداف التعليمية وحياتهم المهنية على المدى الطويل.
 
"فزاع" هو برنامج خدمة المجتمع التي أنشئت لتشجيع جيل الشباب ويلعب دورًا هامًا في التعزيز والحفاظ على ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة ورفع الوعي المجتمعي من خلال العمل التطوعي.
 
ونحن ملتزمون في التميز التعليمي الذي يشجع جميع الطلاب على تنمية مواهبهم وقدراتهم.
- بيل غيتس
ATHS Logo

مدرسة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية

منذ إنشائها، قدَّمت منظومة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية للشّباب الإماراتيّ تعليمًا تقنيًا قائمًا على المهنيّة. تتميّز هذه المنظومة بمنهج صارم وعالي المستوى في العلوم والرياضيات بما يساعد على تكوين العُلماء والمهندسين والتِّقْنيّين الذين تحتاج إليهم دولة الإمارات العربيّة المتّحدة تلبية لركائز الاقتصاد المعرفيّ ومتطلّباته.

وتُتيح منظومة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية برنامجَيْن دراسيّين يعتمدان على قدرات الطلبة الإماراتيين: برامج التوجّهات التكنولوجية التطبيقيّة، وبرنامج العلوم المتقدّمة.

تتضمّن برامج التوجّهات التكنولوجية التطبيقيّة الموادّ الأكاديمية العامّة والأساسية إلى جانب طائفة متنوّعة من المواد التخصّصيّة التي تُناسب اهتمامات الطلبة وأداءهم الأكاديميّ. تُقدّم هذه البرامج لطلبة المسارَيْن العامّ والمتقدّم تبعًا لقدراتهم المختلفة وجدارتهم.

Bottom Logos
 

تأسست ثانويات التكنولوجيا التطبيقية في عام 2005، وقد حقّقت قفزات نوعية منتقلة من نجاح إلى آخر في تنمية المواهب الإماراتية ورعاية خريجين يتفوقون في المجالات التقنية والمهنية داخل الدولة وخارجها. لقد أنشأنا كيانًا تَأتمنه عائلاتنا الإماراتية على أبنائها وبناتها، ونجحنا في كسب شراكتهم وثقتهم، ما خوّلنا أن ننمّي في أبنائهم وبناتهم أفضل السّمات التي تعزّز استقلاليّتهم، وتأخذ بأيديهم نحو فرص عمل واعدة، يحقّقون من خلالها أمجد اللحظات الشخصيّة والوطنية.

اقرأ المزيد ...
عيسى عبدالله محمد المرزوقي
مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة
Director Image
Curriculum Bulb

نبذة عن المناهج الدراسية

منذ إنشائها في عام 2005، كان التصور بأن IAT نظام تعليمي متكامل وعالمي المستوى للتعليم الفني القائم على المهنية، والذي ينتج العلماء والمهندسين والفنيين المطلوبين لدولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. رسالة IAT هي تعزيز مختلف البرامج الدراسية من أجل تلبية المتطلبات الصناعية والتقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير التخصصات المناسبة لتغطية الاحتياجات الصناعية والتقنية للقوة العاملة المختصة.

حيث إن المجموعات المهنية مصممة ومفصلة وفقًا لاحتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي، والالتحاق في برنامج معين يعتمد في المقام الأول على مصالح الطالب وتقدمه الدراسي.

تم تصميم المناهج الدراسية ل IAT لتقديم أسس أكاديمية دقيقة جنبًا إلى جنب مع دورات قائمة على المعايير ضمن مجموعة التدريب العملي. مادة المناهج تقدم تفاصيل توزيع الفترات أسبوعيًا لكل مادة۔ كل فترة عبارة عن 45 دقيقة ومجموعه 45 حصة في الأسبوع. مصطلح "متطلبات الكتلة" تحت المواضيع تشير فقط إلى عدد الفترات المعينة لدورات الكتلة المهنية.

قراءة المزيد

ATHS Logo

نظام التقييم

مهام قسم التقييم هي تعزيز تحصيل الطالب بينما يتم إغلاق جميع الثغرات في وقت واحد بتوفير البيانات المناسبة والدقيقة عن أداء الطالب من خلال التقييمات المدرسية، على مستوى النظام الشاسع، والتقدير الموحد.

مقدمة
فلسفتنا هي دعم عملية التعلم وتشجيع نجاح الطالب. ويتجسد هذا الدعم بالتأكد من أن مخرجات التعلم هي ذاتها موضوع التقييم. نحن نرفض تقييم نتائج التعلم التي لن تتحقق حتى ولو كانت مستهدفة. نظام الدرجات لدينا هو مجرد قياس اتقان الطالب للنتائج التي تحققت. وفيما يلي توضيح لهذه الفلسفة ...

فلسفة
على وجه العموم، التقييم في أي مؤسسة تعليمية يخدم وظيفتين رئيسيتين. أولًا، أنه يشهد على أن الطلاب قد بلغوا المعرفة والكفاءات المحددة في نتائج التعلم لهذه الدورة، وبمعنى آخر، فإنه يشهد أن المعايير المعترف بها دوليًا قد تم استيفاءها. انتهاء التقييم بنجاح لدرجة مقبولة يمكن استخدامه في التقدم والارتقاء بالرتب العليا وأيضًا في اختيار التخصصات الأخرى. ويشار إلى التقييمات التي تستخدم لقياس أداء الطالب بعد انتهائه من المرحلة بالتقييمات التحصيلية. ثانيًا، التقييم يمكن أن يستخدم كأداة تقييم للتعليم والتعلم ...

قراءة المزيد
assessment-strip-img-col2

مهمة القبول

مهمة القبول وإدارة التسجيلات، هي تنسيق وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تدعم العمل الأكاديمي لطلاب معهد التكنولوجيا التطبيقية للتسجيل المسبق لمرحلة ما بعد التخرج.

قوانين القبول

معهد التكنولوجيا التطبيقية يلتزم بإعداد جميع الطلاب من أجل النجاح في الحياة المهنية وفق متطلبات القرن ال 21 للمعرفة الاقتصادية. لذلك، أعدت IAT امتحان قبول الطلاب الوافدين للتأكد من كفاءتهم وقدراتهم على إيفاء المهارات الأساسية المطلوبة لتحقيق الوظيفة الموجهة الخاصة بهدف التعليم.

إعلان القبول

نستقبل طلبات القبول الجديدة لمدارس ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2020 - 2021 ابتداء من يناير 2020 . يمكنك استخدم الزر الأسفل للوصول إلى نموذج التسجيل. القبول الجديد

متطلبات القبول

  • يجب أن يكون المتقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الفئات العمرية من (13 إلى 15 سنة للطلاب G9)، ومن (14-16 للطلاب G10) في اليوم الأول من الدراسة.
  • ناجح من الصف الثامن لطلاب G9، والصف التاسع لطلاب G10.
  • اجتياز امتحان الدخول والمقابلة.
  • ملء استمارة الطلب على الانترنت
e-learning image

التعليم الإلكتروني

مدارسنا محظوظة لتكون قادرة على الاستفادة من التكنولوجيا في شكل (لاب توب) وكتب الكترونية وتوفير اللوح الذكي لمشاركة للطلاب.

تم كتابة الكتب الإلكترونية من قبل CDU لتلبية متطلبات مناهج دراسية محددة وتم تخصيصها لمستوى اللغة الإنجليزية للطلاب. المدارس ملتزمة لعملية خطة عملية للمراجعة (PDR). ويشارك في هذه العملية أهم أصحاب المصلحة، والطلاب، وكذلك المعلمين ويتم تشجيعهم على إضافة محتوى وتقديم اقتراحات لتحسين الشكل والمظهر من iBooks ،. بالإضافة إلى ذلك، فإن السمة الرئيسية للحاسوب المحمول هي الوصول إلى كل مكان، وتمكين المعلمين من الاستفادة الكاملة من تقنيات الويب 2.0. ويكون الطلاب قادرين على إجادة البحث والمراجعة والتعاون وامتلاك مهارات الكتابة لأنها تستخدم الحاسوب المحمول لإنجاز المهام. وقد تم تحديد هذه المهارات بأنها ضرورية للنجاح في القرن 21. وسهولة الوصول إلى شبكة الإنترنت يوفر فرصًا لا تحصى للنمذجة. سيكون الطلاب قادرين على مشاهدة دبليو من المهنيين في مكان العمل، وتقديم تفسيرات حول مواضيع محددة. هذا الاحتكاك المباشر يجعل التعلم تكون أكثر وضوحًا بكثير ...


قراءة المزيد ...

مركز مصادر التعلم


دور مراكز مصادر التعلم، (LRCs)، هو تزويد الطلاب بأحدث الموارد والمعلومات في شكل مطبوعات ورقية وإلكترونية. LRCs هي محاور تعليمية ديناميكية متمحورة حول الطالب، كما أنها توفر وسيلة لتحويل تعليم الطلاب من تجربة تقليدية إلى وحدة متفاعلة، هي تجربة التعلم المبني علي التعلم الذاتي.


الثقافة المعلوماتية


لتعزيز هذه الرؤية المهنية، أمناء المكتبات المؤهلين موجودون وعلى استعداد لتقديم الدعم والمساعدة للطلاب والموظفين. المكتبات توفر دورات توجيهية وتقدم تسهيل فصول ثقافية معلوماتية في مركز مصادر التعلم وفي الفصول الدراسية وتغتنم هذه الفرص لتعريف الطلاب على أحدث الموارد التي تدعم أهداف التعلم وتدريس المناهج الدراسية. تقدم دورات ثقافية ومعلوماتية للطلاب كفرص لتطوير مهارات التفكير النقدي، وإجراء البحوث واحترام …

قراءة المزيد

ATHS
  • عن ثانويات التكنولوجيا التطبيقية
    • الرؤية
    • المهام
    • رسالة رئيس مجلس الإدارة
    • مجلس الامناء
  • الإدارة الأكاديمية
    • مبدأ إدارة IAT
    • نظرة عامة
    • دليل الإدارة الأكاديمية
    • المدارس
  • التوظيف
    • ترحيب
    • لماذا تعمل لدا IAT
    • المعيشة في الإمارات
    • الشواغر
    • إدارة شؤون الموظفين
  • روابط مفيدة
    • أحداث
    • أخبار
    • المؤتمرات التقنية
    • عروض الفيديو
    • عروض الصور
    • تحميلات
© 2014 IAT, جميع الحقوق محفوظة | Institute of Applied Technology, Abu Dhabi | 800 IAT
قسم تكنولوجيا التعليم.